العديد من المزايا ببساطة .

انضمامك لمنتديات الاسلام ديني يمكنك من كافة الصلاحيات سواء كانت الرد على المواضيع او التعليقات او حتى المشاركة باضافة مواضيع او تحميل المرفقات . ليس
هذا فحسب بل و التحكم الكامل في لوحة التحكم الخاصة بك و التي تمكنك من اضافة تواقيع و اختيار صورة رمزية خاصة بك تظهر بكافة مشاركاتك لدينا .







انت الآن تتصفح منتديات الاسلام ديني

الملاحظات

الشعر والادب العربى قسم يعني بالشعر الإسلامي الرائع والمميز

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-29-2013, 04:03 PM
الصورة الرمزية رآيق البآل
رآيق البآل رآيق البآل غير متواجد حالياً
عضو متميز
 



افتراضي المستحيل,هل المستحيل ممكن؟


المستحيل,هل المستحيل ممكن؟

كل مستحيل ممكن، هل هناك حقاً مستحيل ؟


هل هناك حقاً مستحيل ؟! أم أنه وهم نصنعه بأيدينا خوفاً من التجربة أو يأساً واحباطاً, أم أننا نصنعه لعدم الثقة بأنفسنا وقدراتنا , وقد يصنعه البعض متعمدين تعجيزنا , لإيقافنا في أماكنا ساكنيين فنصدقه ونستسلم له كواقع ونعيشه .

المستحيل,هل المستحيل ممكن؟

وهل المستحيل مطلق أم أنه نسبى؟! ... فقد نرى ما هو مستحيل من وجهة نظر الآخرين ممكن بالنسبة لنا , وقد يرى الآخرون الممكن هو كل مستحيل من وجهة نظرنا , وقد نتفق جميعاً على المستحيل فى حين يختلف فرد أمام الكل ويرى المستحيل ممكن وذلك فقط بايمانه الشديد بقدرته على الوصول , وبالفعل يصدق ويصل ويحطم وهم المستحيل رغم انه قلة واختلف مع الجماعة .

وإذا كان المستحيل نسبي يختلف بإختلاف نظرتنا له فإذن هو واقع يمكن تغييره وليس قدر لا مفر منه , وإذا كان قدر لا مفر منه فألا تستحق حياتنا الصبر و المثابرة والسعى فقد نحقق ما نريد وان لم نتمكن من تحقيقه فذلك لا يعنى الفشل ويكفينا المحاولة وعدم الاستسلام .

كثيرا ما نصف شيئاً ما بالمستحيل وأننا لا يمكن أن نقربه ولا نتصور أن نفعله وذلك ليس لصعوبته ولكن لأننا نراه لا يتفق معنا ولا يتفق مع أفكارنا ولا يتماشى مع طبائعنا فنستنكر حدوثه وتدور الأيام وتتغير الأحوال ونقوم به ونستعجب كيف يوما وصفناه بالاستحالة... فلماذا إذا نتخاذل أمام بعض الضروريات التى قد تضيف الكثير لحياتنا بل قد نخسر أكثر إذ لم نفعلها ونضعها تحت طائلة المستحيل ؟!

فعلينا ألا نستسلم لغير ما نقنع به , علينا أن نؤمن بأنفسنا أن نصدقها وألا نستمع لأصوات محبطة من حولنا , لا ننتبه سوى لصوت عقلنا , أن نسمع صوت أنفسنا وما تبثه لنا من اصرار و أمل , نثق بالله ونثق بما سوف يعطينا من قدرة على السعى و طاقة على الصبر, أن نوظف نعمه علينا فى الوصول لما يراه البعض مستحيل ونحوله الى ممكن .

فالممكن فى الأصل هو كل بعيد رآه البعض مستحيل صعب المنال ولكن رآه غيرك بعين مختلفة و إرادة منفردة جعلته يسبقك و يتخطاه, يتخطى ما تصورته أنت مستحيلوطالما تخطاه فإذا هو ممكن .



hglsjpdg



 

رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
ممكن؟, المستحيل


 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كون السماء عاليه لا تعني المستحيل رآيق البآل الاسلامي العام 0 05-29-2013 03:54 PM

Free counter and web stats


islamdi.com tested by Norton Security